وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مساعدة طارئة
بيانات الخدمة الاساسية

اسم الخدمة
مساعدة طارئة
الفئات المستهدفة
المواطنين
وصف الخدمة
توفير مساعدات طارئة للحالات الفقيرة التي تتعرض لهزات أو لحدث طارئ غير متوقع.

شروط الخدمة

1_وفقا لشروط المعدة في لائحة المعدلة لصرف المساعدات الطارئة


الوثائق المطلوبة

1_صورة هوية

2_نموذج طلب مساعدة طارئة

3_استمارة استهداف

4_استمارة مساعدة طارئة

5_نموذج تقرير اجتماعي وتوصية

6_مرفقات من تقارير ووثائق مطلوبة


إجراءات الحصول على خدمة

1_استقبال المواطن والتعرف إلى حاجته وتوجيهه للمرشد المختص

2_في حال كونه قضيه اجتماعيه يحول مباشرة إلى مرشد المساعدات الطارئة. أما إذا كان مستفيد جديد يحول لتعبئة استمارة استهداف من مرشد المنطقة.

3_في حال لم تكن قضية اجتماعية؛ تتم تعبئة استمارة استهداف تتضمن: المعلومات الشخصية الخاصة بالمواطن والوضع الاجتماعي.

4_يقوم مدخل البيانات بإدخال استمارة الاستهداف إلى الحاسوب.

5_في حال كان المواطن قضية اجتماعية أم لا؛ يتم تعبئة نموذج طلب للمساعدات الطارئة والوثائق اللازمة من تقارير

6_تعبئة الطلب على الحاسوب.

7_الاطلاع عن كثب على الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

8_بعد الزيارة الميدانية، ودراسة ملف المواطن تقرر اللجنة قبول أو رفض تقديم المساعدة الطارئة مع تحديد المبلغ

9_في حال قررت اللجنة الموافقة على تقديم المساعدة؛ يتم إرسال تقرير محوسب لدائرة المساعدات الطارئة. ويحتفظ مرشد المساعدات الطارئة بصورة عن الملف.

10_يتم تدقيق الوثائق حسب النظام في حال الاكتمال تحول للدائرة المالية في حال النقص تبقى لحين استكمالها.


النماذج

1_ نموذج طلب مساعدة طارئة


الرسوم

لا يوجد رسوم