وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بريد الكتروني
بيانات الخدمة الاساسية

اسم الخدمة
بريد الكتروني
الفئات المستهدفة
المواطنين والشركات والمؤسسات الحكومية
وصف الخدمة
تعطي هذه الخدمة لكل موظف حكومي الفرصة للحصول على بريد الكتروني حكومي يمكن للموظف استخدامه في المراسلات الحكومية، كما يحتاج كل موظف هذا البريد للوصول إلى الخدمات الالكترونية المتوفرة على موقع الحاسوب الحكومي.

شروط الخدمة

1_ان يكون المستفيد مؤوسسة او وزارة او اي جهة حكومية


الوثائق المطلوبة

1_كتاب رسمي من الجهة المعنية وتحديد الشخص المخول لاستلام البيانات الخاصة بهم

2_طلب استضافة بريد الكتروني حكومي على خوادم مركز الحاسوب الحكومي


إجراءات الحصول على خدمة

1_يقوم وزير او وكيل " الجهة المعنية " بإرسال خطاب رسمي الى الوزير او الوكيل يبين فيه رغبتهم بتسجيل البريد الخاص بهم .

2_اذا كان الخطاب موجه الى الوزير يتم ارساله الى الوكيل ، وفي حالة كان الخطاب موجه الى الوكيل يتم ارساله الى مدير الحاسوب الحكومي يبين فيه طلب " الجهة المعنية "

3_يتم ارسال الخطاب الى مدير دائرة الانظمة والتشغيل للحصول على طلب " الجهة المعنية ".

4_ارسال خطاب رسمي من قبل مدير دائرة الانظمة والتشغيل الى مدير الحاسوب الحكومي يبين فيه بان الخدمة المطلوبة " للجهة المعنية " قد انجزت .

5_اذا كان هناك شخص مسؤول من قبل " الجهة المعنية " بالتنسيق مع الحاسوب الحكومي الحصول على الخدمات حيث يتم تزويد هذا الشخص " باسم المستخدم وكلمة السر" .

6_اذا لم يكن هناك شخص مخول بالتنسيق مع الحاسوب الحكومي يتم توجيه خطاب رسمي من قبل مدير الحاسوب الحكومي الى الوكيل يبين فيه بانه تم تسجيل ما هو مطلوب حسب الاصول

7_مراسلة " الجهة المعنية " بتزويدنا بشخص مخول من قبل " الجهة المعنية " للتنسيق مع الحاسوب الحكومي .

8_ارسال خطاب رسمي من قبل الوكيل الى وكيل " الجهة المعنية " بتزويدنا بشخص مخول من طرفهم بالتنسيق مع الحاسوب الحكومي ولتزويده" باسم المستخدم وكلمة السر" .

9_ارسال خطاب رسمي من قبل وكيل " الجهة المعنية " الى الوكيل يبين فيه اسم الشخص المخول بالتنسيق مع الحاسوب الحكومي ثم تزويد " اسم المستخدم وكلمة السر" للشخص المخول .


النماذج

1_ طلب استضافة بريد الكتروني حكومي على خوادم مركز الحاسوب الحكومي


الرسوم

لا يوجد رسوم