وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الإشراف والمتابعة بعد صرف القرض لذوي الإعاقة
بيانات الخدمة الاساسية

اسم الخدمة
الإشراف والمتابعة بعد صرف القرض لذوي الإعاقة
الفئات المستهدفة
المواطنين
وصف الخدمة
تمثل هذه الخدمة الإشراف والمتابعة بعد صرف القرض لذوي الإعاقة الذين استلموا القروض.

شروط الخدمة

1_تحصيل الأقساط ومتابعة القرض في حالة تعثر الشخص في سداد المستحقات


الوثائق المطلوبة

1_فيشة الإيداع بالبنك

2_تقرير زيارة ميدانية متابعة قرض ذوي إعاقة

3_كمبيالة

4_نموذج اتفاقية بيع

5_سند قبض


إجراءات الحصول على خدمة

1_يقوم المنسق الميداني ومرشد الدمج والإعاقة بزيارة المستفيدين

2_يقوم رئيس قسم الدمج بكتابة تقرير الزيارة للمستفيدين الذين تمت زيارتهم

3_يقوم المنسق والمرشد بتحصيل الأقساط من المستفيدين وحثهم على دفعها في البنك على حساب الصندوق

4_من خلال التقارير يتم معرفة إذا كان التحصيل منتظم أم لا وفي حال لا يتم كتابة تقرير تعثر

5_يقوم المنسق والمرشد بكتابة تقرير التعثر ورفعه إلى مدير الدائرة والذي بدوره يرفعه إلى المدير العام ومن ثم رفعه إلى مجلس الإدارة

6_يتم اخذ قرار في مجلس الإدارة إما بتجديد القرض أو الإعفاء أو استبدال المشروع

7_تقوم الإدارة العامة من خلال دائرة الإقراض بتنفيذ قرار المجلس


النماذج

1_ تقرير زيارة ميدانية متابعة قرض ذوي إعاقة

2_ كمبيالة

3_ نموذج اتفاقية بيع

4_ سند قبض


الرسوم

لا يوجد رسوم